الأقباط متحدون - فيديو | عادل نعمان : المصريون سيدفعون الثمن غالى اذا استوحش التيار السلفى المتطرف الجهادى
  • ١٢:١٨
  • الخميس , ٥ مايو ٢٠٢٢
English version

فيديو | عادل نعمان : المصريون سيدفعون الثمن غالى اذا استوحش التيار السلفى المتطرف الجهادى

محرر الأقباط متحدون

الأقباط متحدون تيوب

٣٧: ١٠ م +00:00 UTC

الخميس ٥ مايو ٢٠٢٢

 محرر الأقباط متحدون 
عقب ، عادل نعمان ، الكاتب والصحفي ، على عقد جلسة الصلح العرفية بين الصيدلي علي أبو سعـدة والسيدة نيفين صبحى بقرية سبك الاحد مركز أشمون بالمنوفية ، فى البداية ، هذه الجلسة هى جلسة قهر وإجبار وتنازل من غير حق ، واضح من الصورة انها ليست صلح وانما واضح أن المعتدى على السيدة أنه مُنتشى بالفرحة والانتصار، وانكسار فى وجه المرأة واسرتها .. هذه الصورة هزت مشاعر الجميع . 
 
وتابع ، لا يحق على الدولة فى القرن الواحد والعشرين أن يتعامل فيها المواطنين بالقهر، وتسأل : هل وصلنا الدرجة أن يتم تفعيل لمجلس القهر والذل واستغلال لموقف ما  فى هذا العصر ، وحذر قائلا: " المصريين سيدفعون الثمن غالى اذا استوحش التيار السلفى المتطرف الجهادى ",.
 
 واكمل ، لابد وأن يكون دورالدولة واضح وصريح ، وستقوم باقى المؤسسات والمجلس القومي للمرأة بدوره إذا تحركت الدولة ولم تتخاذل ، 
وفى غياب دور الدولة والقانون سيتوحش تيارات متتطرفة ، لاحظنا ذلك في عهد مبارك،  وستتحول هذه المناطق إلى ضعف ، و نعيد أيضا عودة التيار السلفى ، فهذا التيار خاين بطبعة .
 
وحذر نعمان ، من اختراق القانون فى قرية سبك الاحد ، واذا قامت مثل هذه المناطق التى تتلاشى بها دور الدولة ودور القانون وتدير نفسها بنفسها ستتحول الى مناطق متوحشة متتطرفة  .