الأقباط متحدون - قرار مهم من وزير الصحة بشأن صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية
  • ٠٠:٤٠
  • الاثنين , ٨ يوليو ٢٠٢٤
English version

قرار مهم من وزير الصحة بشأن صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية

أخبار مصرية | مصراوي

٥٥: ٠١ م +00:00 UTC

الاثنين ٨ يوليو ٢٠٢٤

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، قرارًا بشأن صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية.

ونص القرار الذي أصدره الوزير، اليوم الإثنين، وحصل عليه مصراوي، على أن يكون صرف العلاج المجاني للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية، للأدوية الضرورية التي تتطلبها الحالة الصحية، شريطة أن تكون من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة.

ولفت القرار إلى ضرورة أن تتولى الإدارة المختصة بالشئون الصيدلية بوزارة الصحة، تحديث قائمة تلك الأدوية بصفة دورية بما يراعي المستجدات ومعدلات الإتاحة للأصناف الدوائية.

وطالب الجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار، على أن يعمل به من تاريخ صدوره اليوم، ويلغى كل قرار يخالف أحكامه.

ويعني العمل بهذا القرار الجديد، إلغاء القرار الذي أصدره وزير الصحة مطلع مارس الماضي، ونص حينها على: يقتصر صرف العلاج للمترددين على العيادات الخارجية الصباحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارة المحلية على صنف واحد مجاني من قائمة الأدوية الأساسية لعلاج الحالة

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.