الأقباط متحدون - وزير التعليم: لدي قناعة بالدور المحوري للمعلم.. وعملية تطوير المنظومة لن تتم إلا بجهود المعلمين
  • ١١:٥٣
  • الثلاثاء , ٩ يوليو ٢٠٢٤
English version

وزير التعليم: لدي قناعة بالدور المحوري للمعلم.. وعملية تطوير المنظومة لن تتم إلا بجهود المعلمين

أخبار مصرية | القاهرة 24

٠١: ٠٣ م +00:00 UTC

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠٢٤

الدكتور محمد عبد اللطيف
الدكتور محمد عبد اللطيف

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على دور المعلم في إحداث تطوير في المنظومة التعليمية، معربًا عن تقديره الكامل للجهود التي تبذلها النقابة العامة للمهن التعليمية في خدمة المعلمين.
 
وأضاف عبد اللطيف خلال لقائه بنقيب المعلمين، أن لديه قناعة كاملة بالدور المحوري للمعلم وأن أي عملية تطوير أو محاولة إحداث تجديد في منظومة التعليم لن تتم إلا بجهود المعلمين باعتبارهم الركيزة الأساسية للنهوض بالتعليم.

وزير التعليم وتحسين أوضاع المعلمين
وخلال اللقاء ناقش وزير التعليم مع نقيب المعلمين، سبل التعاون المشترك بين النقابة والوزارة، ومناقشة عدد من القضايا المهمة، وعلى رأسها ضرورة تفعيل صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهم ملامح خطة العمل في الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن القضاء على الكثافة داخل الفصول ستكون على رأس أولوية الخطة.
 
وأضاف وزير التعليم خلال أول تصريح له لـ القاهرة 24، أنه سيكون هناك اهتمام خاص بملف المعلمين، وأنه سيتم العمل على تحسين أوضاع المعلمين لأنهم عماد العملية التعليمية، مؤكدًا أهمية الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، وأن تكون في مقدمة التصنيفات العالمية والإقليمية.

وأشار وزير التعليم، إلى أهمية زرع الوطنية في نفوس الطلاب، وكذلك غرس الهوية المصرية، موضحًا أن نظام التعليم سيكون مدمجا ما بين التعليم الأونلاين، والتعليم التقليدي.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.